مذكرة تعاون بين هيئة الاستثمار وشركة الصندوق الاردني للريادة

وقعت هيئة الاستثمار، مذكرة تعاون مع شركة الصندوق الأردني للريادة، بهدف دعم وتعزيز مستوى الوعي الاقتصادي بالاستثمار والتعريف بأهميته ودوره في تعزيز الاقتصاد الوطني الأردني وخلق فرص عمل.
 
ووقع عن هيئة الاستثمار رئيس الهيئة، الدكتور خالد الوزني، وعن الصندوق الاردني للريادة المدير التنفيذي ليث القاسم.
وأكد رئيس هيئة الاستثمار أن الهيئة سعت إلى توقيع مذكرة التعاون مع شركة الصندوق الأردني للريادة رغبة في ترسيخ علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين، في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والبحثية، إضافة إلى تعظيم التشاركية بين القطاعين العام والخاص. وأضاف: من خلال توقيع مذكرة التعاون نسعى إلى دعم الأفكار الريادية الشبابية وتعزيز الاستثمار في الأردن وتشجيعه وتقديم الدعم للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة والمساهمة بتعزيز روح المبادرة والابتكار وتحويل الأفكار الريادية إلى مشاريع استثمارية على أرض الواقع، بما يخدم المصلحة الاقتصادية الوطنية الأردنية.
وبين الوزني أن هيئة الاستثمار ولتحقيق ما تسعى إليه في عام 2020 قامت باستحداث نافذة فكرتك شركتك عبر التطبيق الذكي، تستهدف الشباب الرياديين لتشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتعزيز بيئة ريادة الأعمال في الأردن من خلال تقديم الدعم والاجابة على جميع الاستفسارات، ووضع منظومة مستدامة لريادة الأعمال والمشروعات، والتي من شأنها إتاحة الفرص أمام رواد الأعمال لتأسيس شركاتهم الخاصة، مما يساعد على تنمية الاقتصاد وخلق فرص عمل. المدير التنفيذي لشركة الصندوق الردني للريادة قال: التعاون المشترك بيننا يعبر عن رغبتنا في تحقيق أهدافنا المشتركة ودعم الأنشطة لتعزيز مستوى الوعي الاقتصادي بالاستثمار والتعريف بأهميته ودوره في تعزيز الاقتصاد الوطني الأردني وخلق فرص العمل للكوادر الأردنية من خلال توفير تمويل أسهم رأس المال في المراحل المبكرة للمشاريع الوطنية وللأقل حظاً."وأضاف القاسم أيضا أن مهمة شركة الصندوق الأردني للريادة هو تعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص وتطوير سياسته الاستثمارية للشركات الناشئة، وتعزيز التعاون بين الهيئة والصندوق في مجال استقصاء الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة ودعم الشركات الناشئة وتعزيز بيئة ريادة الأعمال في الأردن.
وأكد "سنقوم بالتعاون لإنشاء صناديق استثمارية تؤدي إلى تعزيز بيئة ريادة الأعمال من خلال المساهمة في خلق فرص عمل دائمة للأردنيين وتفعيل النشاط الاقتصادي خاصة في المحافظات.
يذكر أن مذكرة التفاهم الموقعة بين هيئة الاستثمار والصندوق الأردني للريادة ستسهم بزيادة التعاون المشترك في تنفيذ البرامج السنوية لدعم الاستثمار وتحفيزه، والمشاركة في الأنشطة والفعاليات التي تقام من قبل الطرفين، والتعاون في مجال الدراسات والبحوث الاقتصادية وإتاحتها لأكبر عدد من المستثمرين ، بما يخدم مصالحهم ، ويعزز البيئة الاستثمارية الأردنية، إضافة إلى دراسة وضع التشريعات الاقتصادية ذات العلاقة بالاستثمار، واعتماد الصندوق الاردني للريادة كبيت خبرة في مجال توفير بيئة ريادة ملائمة لمشاريع ناشئة وشركات صغيرة ومتوسطة إلى جانب دعم رواد أعمال محتملين. (بترا)

05-آذار-2020 19:05 م

نبذة عن الكاتب